الميرميه

الميرميه

الموطن
موطن الميريمية الأصلي هو شمال البحر المتوسط و تعيش في تربة جافة دافئة و تتراوح ألوانها ما بين الأخضر و الرمادي الفاتح إلى الأخضر المرصع باللون الفضي و الذهبي بالإضافة إلى بعض الأوراق الخضراء الداكنة و البنفسجية.

الطعم و المذاق
طعم الميريمية خفيفاً أو قوياً و هو دافئ و إن كان مذاق الميريمية الجافة أقوى بكثير من الطازجة و يفضل تفاديها إلا إن وضعت مع الشاي.

الأجزاء المستخدمة
الأوراق الطازجة أو المجففة و لكل أنواع الميرمية أزهار جميلة يمكن استخدامها للتزيين.

الشراء و التخزين
يجب قطف و استخدام الأوراق في أسرع وقت ممكن و في حال شرائها تلف بورق جاف و توضع مع الخضار لعدة أيام أما الأوراق المجففة فتحفظ مدة ستة أشهر إذا ما حفظت بعيداً عن الضوء و في وعاء محكم الإغلاق.

الزراعة
تنمو في التربة الدافئة و الجافة و تتراوح قوة رائحتها حسب الطقس و نوعية التربة و يمكن استخدام الأوراق من فصل الربيع و حتى فصل الخريف كما يفضل تقليم النبتة بعد أن تزهر و وقايتها من الصقيع.

استعمالات الطهي
تساعد الميرمية على هضم الأطعمة الدهنية. و تستخدم في بريطانيا مع لحم البط و حشوته. أما في الولايات المتحدة فتستخدم مع البصل في حشي الديك الرومي كما يستخدمها اليونانيون مع اللحوم و الدجاج و الشاي.

و يستخدمها الإيطاليون مع الكبد و لحم البقر و لصنع الباستا مع القليل من الزبدة و يستحسن استخدام كميات قليلة من الميرمية لأنها قوية النكهة و تعد شهية مع التفاح و الفاصولياء المجففة والجبن و البصل و الطماطم.

إستخداماتها مع التوابل
يمكن استعمالها مع ورق الغار و الكراوية و أوراق الكرفس و الثوم و الزنجبيل المطحون و المردقوش و البابريكا و البقدونس و الصعتر البري.

Advertisements
هذا المنشور نشر في مقالات. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s